2007-10-26

الكويت والعرب سنة 2030

السلام عليكم

اليوم ودي اتكلم عن الكويت سنة 2030 وهي رؤية فيها امنيات كثيرة, وايضا اعرف هذا الشعر الذي يقول :

ليس كل ما يتمناه المرء يدركه الا بالتمني
وتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن

الذي سوف اقوله عبارة عن امنيات ودي ودي ودي تتحقق لكن واقع الحال يقول غير ذلك تماما , بل يمكن ان يكون من المستحيلات , ولكن نحن نتمنى ونسعى لإحقاق هذه الأماني ونتوكل على الله في ذلك :

** السنه والشيعة يتفقون على يوم صيام رمضان ويوم الفطر

** السنه والشيعة يتفقون على حسن النوايا ويتحدون مع بعضهم البعض في مواجهة اسرائيل بيد واحدة

** العرب لاول مرة في حياتهم يتفقون على اكثر النقاط في مؤتمر القمة العربية من خلال الغاء التعرفة الجمركية بينهم والغاء الجوازات والدخول بين الدول بالبطاقة الموحدة ولهم جواز موحد

** تحرير القدس من الكيان الصهيوني

** الكويتيون يتحدون على وحدة الصف بدون ان يقولون ان هناك يدوي او حضري او شيعي ويقولون فقط هذا كويتي بدون اللقب

** الكويت تنشأ مصانع الحديد ومصانع الكابلات الكهربائية ومصانع الالياف الضوئية

** السودان تصدر المواد الغذائية بجميع انواعها من الخضروات والفواكة الى جميع الدول العربية
ملاحظة : على فكرة تره من ايام المتوسطة عندنا خبر ان السودان لديها هذه القدرة وذلك في مادة الاجتماعيات لكن لم نر ذلك !!

** توزيع الزكاة لجميع المسلمين بالحق لدرجة ان يكون في هذا الوقت فائض في الزكاة مثل ايام الصحابي الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه

** انتشار الوعي الصحيح للاسلام في المناطق النائية واندحار الفكر التكفيري والارهابي بين المسلمين


أخيرا اقول ان هذه عبارة عن خواطر وامنيات يمكن كل هذه الاماني لا تتحقق لكن يضل هناك نوع من التفاؤل الايجابي
ولكم مني كل تحية واحترام

24 comments:

kila ma6goog said...

انا شخصيا اتمنى وجود احترام متبادل بين الجميع

الباجي ما اعتقد يتحقق

Aldenya said...

أتمنى ان كل ما تتمناه يتحقق :>




ويعطيك العافية

الحارث بن همّام said...

تصدق يا خوي ..

أمنياتك مو مستحيلة ..




يبيلها شوية عقل .. وشوية جهد .. ونية صادقة

someone_q8 said...

kila ma6goog
اذا كان فيه بينا وحدة فهناك فيه احترام لان الهدف سوف يكون واحد , اما اذا كان هناك احترام فقط بين الجميع بدون وحدة فعمرنا ما راح نتوحد , مشكور اخوي على تعليقط الطيب

someone_q8 said...

Aldenya
الامنيات هذه اختي اذا صارت صدقيني بعد سنوات من تحقيقها راح ينقلب حالنا من ذلة الى عزة
والله يعافيج على تعليقج الطيب

someone_q8 said...

الحارث بن همّام
ادري يا خوي ان هالامنيات مو مستحيلة
لان التاريخ يقول ان العزة والهمة الصادقة كانت موجودة من قبل , لكن تدري شنو المشكلة ؟
المشكلة لما يكون الانسان همه الدنيا والشهوات مثل المال والسيطرة والنفوذ و ان الدنيا هي فقط الحياة و ينسى ان ليس هناك حياة أخرى هي حياة الآخره
توقع كل شيء يصير من ذل و مهانه
الله يعطيك العافية يالحارث على كلامك

Mishari said...

انا شكلي اتمنى انى اعيش بروحي بامريكا
وافتك من هاللبحة

someone_q8 said...

Mishari

زين اتسوي و متى ما قررت عطني خبر :)))

Anonymous said...

i love you
fdeeeeeeeeetk

فتى الجبل said...

الله يحقق هالأمنيات

Dalal said...
This comment has been removed by the author.
Dalal said...

الله يا سلاااااام عليك يا
someone_q8
الابتسامة ما فارقتني من اول امنية قريتها لي اخر امنية

اي والله كلنا نتمنى هالامنيات عسى الله يجهلها حقائق قول امين وانا متفائلة في هالشي

مدام في شباب امثالك
عسى الله يحفظك

Selezya said...

عسا الله يسمع منك
يعني
من بؤك لباب السماا

btw . someone is n love !! :p

عثماني said...

مساك الله بالخير اخي العزيز

جميل فعلا التفاؤل

ولكن عندما نتحدث عن تلك الامنيات...يقفز السؤال؟؟؟

هل ستكون هناك كويت عام 2030؟؟؟

دمت بود

فريج سعود said...

ما كل ما يتمناه المرء يدركه
لو الوضع قاعد يتحسن ولو في مجال واحد فقط جان ولكن للاسف الامور للاسوأ
اماني مشروعة

someone_q8 said...

Anonymous said...

احبني و احبك الله
مشكور جدا على هالتعليق الطيب وحياك الله

someone_q8 said...

فتى الجبل
حياك الله اخوي فتى الجبل زارتنا البركة
ان شاء الله يحقق هذه الاماني ونحن نسعى لذلك الايد الوحده ماتصفق

someone_q8 said...

Dalal
حياج الله اختي ومشكوره على التعليق اللي يشجع واللي يخلينا انفكر بشكل جماعي في تحقيق هذه الامنيات
وان شاء الله آمين والمهم نكون متفائلين

someone_q8 said...

Selezya

هلا وغلا اختي مرورج و مرور الاخوان والاخوات دائما يسعدني

وقولي آمين ان احنا انحقق ما لم يفعله الاخرون بالصبر والنيه الحسنه وطبعا متى ما نقرر هالشيء شيء طبيعي ان الله سبحانه وتعالى راح يكون معانا

someone_q8 said...

عثماني
مساك الله بالخير والنوير
زراتنا البركة اخوي عثماني
حبيت اقول خير الكلام وهو كلام رسولنا الكريم بعد كلام الله سبحانه عندما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه و آله وسلم : تفاءلوا بالخير تجدوه
نحن نجتهد ونتفاؤل ونحاول باللي نقدر عليه على الاقل توصيل هذه التفاؤل للغير اذا احنا ما قدرنا
وبالنسبة للكويت ارد عليك بسؤال
هل تضمن ان باجر الكويت موجودة ؟؟؟؟
تذكر الغزو وراح تذكر ان الكويت خلال يوم او يومين راحت , لكن بفضل الله اولا و دول التحالف ردت والحمدالله
ولك مني كل تحية

someone_q8 said...

فريج سعود
هلا بالغالي حياك الله
الكل يعلم بالوضع العام للدول العربية والدول المسلمة
لكن من خلال قراءة التاريخ نعلم علم اليقين ان اي حضارة لها منحدر ولها علو
ولا ننسى اننا كنا في علو والحضارات الاخرى في انحدار و من خلال الزمن انقلب الوضع عكسيا ,
والمثل يقول ياخوي يوم لك ويوم عليك لكن متى يكون لنا هاليوم الله تعالى اعلم

esTeKaNa said...

!!وما ذلك على الله بعزيز
بوست حلو
والأماني والطموح المتفائل حق مشروع للجميع
:)

someone_q8 said...

esTeKaNa
اشكرج اختي على تعليقك الجميل وحياج الله بكل وقت

Q80MINI said...

الله يجزاك خير عيشتنا بحلم جميل ماودنا نصحا منه:)
مشكور