2011-06-11

إلى متى ؟




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يهدي الجميع الى كل خير وان يحمي بلدنا من كل فتنة يا رب العالمين , ما نعيشه اليوم من خلال الاحداث على الساحة العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص , يتوجب على كل فرد منا التفكر وعدم الانقياد الى اي امر يسيء الى بلده بأي شكل من الاشكال , بل يجب علينا ان نتوحد وان لا نتفرق على امور دنياوية تافهة تعول علينا بضررها اكبر من نفعها .

نحن نعيش بفضل الله عيشة افضل من غيرنا من خلال نعمة الامن وهذه نعمة بحد ذاتها هي المطلب الاول لكل انسان ولولا نعمة الامن لأصبحنا نعيش في خوف وعدم الطمأنينة في كل وقت , ولا ننسى عندما انعدم الامن في كل من مصر و تونس وليبيا بسبب الاحداث كيف اصبحت الحياة بعد ذلك , بل وشاهدنا المواطنين في هذه البللاد كيف يعيشون في حالة رعب بسبب البلطجية والعصابات التي تنهب وتسرق كل ما تراه امامها .

هل نريد ان تصبح بلدنا بدون امن ؟ هل نريد ان تصبح بلدنا غير مستقرة من خلال الفتن التي تعصف بنا بين كل فترة وفترة ؟ لنفكر كيف نبني هذا البلد بيد واحده , من خلال التعايش السلمي مع بعضنا العض دون تعصب لمذهب او طائفة او عائلة او قبيلة بل لنضع في الحسبان ان الذي اتعامل معه هو كويتي فقط وان تكون نظرتي له انه كويتي فقط دو ان ارى هيئته او كلامه , لنرى بعضنا البعض اننا كويتيون فقط وان نعمر هذه الارض بالتعاون والحب واحترام الاخر , واحترام قانون الدولة حتى نصل الى مستوى راقي في الطرح ومستوى راقي في اسلوب التعامل مع الآخرين .

**** زبدة الحجي ****

نحن من نقرر اذا كنا نريد لهذا البلد الانهيار او الازدهار

نحن من نقرر هل نواب الامة فعلا يستاهلون اصواتنا ام لا

نحن من نقرر ان نقبل الرشوه والخنوع وعدم تطبيق القانون

نحن من نقرر البناء والهدم

ان لم نغير من انفسنا بالاول فسوف نضل دائما في دوامة التحلطم وعدم التقدم لاي خطوة الى الامام

متى ما اردنا لهذا البلد التقدم وكنا ايد وحده وازلنا الحسد والغل اللي بينا راح يسير مركب ديرتنا الى بر الامان

لا نضع اخطاءنا وتقصيرنا دائما على الآخرين وعلى الحكومة

بل لنتقي الله في انفسنا اولا ونعمل عمل الجماعة الواحدة

اشوفكم على خير ان شاء الله

ملاحظة : الصورة من تصويري ولها معنى كبير لدي اتمنى ان يعرف الشباب ان تراثنا هو اصل حاضرنا

لمتابعتي على التويتير :

@someone_q80

أخوكم : سعد العمران

13 comments:

Umzug Wien said...

الله محى الكويت

Entrümpelung said...

كلمات من القلب :)

Entrümpelung said...

كلمات من القلب :)

Räumung wien said...

فين الموضوعات الجديدة .. ؟؟

Wohnungsräumung Wien said...

شكرا على الموضوع

Entrümpelung wien said...

Dank den Themen .... Ich hoffe, mehr von den Themen

entrümpelung wien said...

شكرا ع المجهههود:)

Räumung Wien said...



مدونة مميزة
كل تقدير واحترامى لكم ... :)

umzug said...

Thanks to topic

المثالي جروب said...
This comment has been removed by a blog administrator.
المثالي جروب said...
This comment has been removed by a blog administrator.
المثالي جروب said...
This comment has been removed by a blog administrator.
معلوماتي said...

قائمة الاسهم الحلال التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية
أسهم مختبرات أبوت: تحمل الرمز ABT وهي شركة تختص بالرعاية الصحية والأجهزة الطبية، وهو مجال مفيد للمجتمع ولا يعتمد على شبهات غير شرعية، ويقع مقرها في الولايات المتحدة.
TjX Companies: تحمل رمز نازداك TJX هي شركة متعددة الجنسيات تقوم بإدارة متاجر متخصصة في بيع التجزئة بأسعار مخفضة في أوروبا وأمريكا الشمالية.قائمة الشركات النقية
شركة Texas Instruments Incorporated: تحمل رمز TXN في نازداك، وهي شركة ذات أصل أمريكي تختص بصنع أشباه الموصلات لفئة كبيرة من الصناعات، وهي شركة مختصة في تصنيع أجهزة متكاملة IDM وهو ما يشير لصنعها الرقائق الخاصة بدون الحاجة لمصادر خارجية.
Automatic Data Processing: رمزها في نازداك ADP وهي تصمم برنامج يساعد الشركات في إدارة الجانب الإداري للأعمال، وهو يكون في شكل أشياء تعالج كشوف المرتبات، وبرنامج خاص بإدارة الموارد البشرية.
سهم Tesla: مختصة بتطوير وتصنيع وتأجير وبيع السيارات الكهربائية والأنظمة الخاصة بتوليد الطاقة، وتعمل في قسم السيارات وتوليد الطاقة، وقطاع السيارات يضم جزء غير مادي من إيرادات الأعمال يأتي من الحرام، ولا تستخدم الفائدة عند إدارة الشركة، وتمتلك الشركة تأثير إيجابي على المجتمع، حيث أن إيرادتها تأتي من قطاع الأعمال في مبيعات السيارات وتأجيرها وتوليد الطاقة وتخزينها، وهي من وقت لآخر تبيع Tequila ولكنه يمثل أقل من 1%، ولذلك فهي نسبة قليلة فالاستثمار فيها حلال.
Com: هي تختص بالتجارة الإلكترونية الصينية لتنافس عملاق الأنترنت Alibaba وبداية بيع الإلكترونيات كان في سوق بكين، ثم تبعها أنها تقوم ببيع كل شيء من خلال الأنترنت مثل الأثاث المنزلي وصولًا لمحلات البقالة.